أخبار مصر
أخبار وطني والعالم العربي , عروض مصر اليوم,الشاشات,كارفور,هايبر وان,سبينس,لولو,بنده,العثيم,كازيون,رنين,سنتر شاهين,اتصالات,الفرجاني,المرشدي,بنده,تليفزيون,لابتوب,موبايل,محمول,سامسونج,ايفون

تنسيق الثانوية العامة 2014 يطرح التوزيع الجغرافى للشهادات المعادلة

اعلن المجلس الاعلى للجامعات والمسؤول عن تنسيق الثانوية العامة لعام 2014 , عن نشر القائمة المعتمدة والخاصة بتوزيع الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة لعام 2014 سواء كانوا من مصر أو من الحاصلين على الشهادات المعادلة للثانوية العامة من خارج جمهورية مصر العربية .

حيث قدمت وزارة التعليم العالى المصرية قواعد توزيع الطلاب على الجامعات والمعاهد لعام 2014 توزيع جغرافي إقليمي وذلك لطلاب الثانوية العامة من داخل مصر، حيث يوزع الطالب او الطالبة طبقا للمنطقة التي بها الكليات أو المعاهد ومثال على ذلك  كلياتالتربية وجميع شعبها و التربية النوعية وشعبها وايضا معاهد الفنية الصحية والمعاهد الفنية للتمريض.

اما الكليات التي ينطبق عليها التوزيع الجغرافي القبول الاقليمي فهي :

1-     كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

2-     كلية الاعلام.

3-     كلية العلاج الطبيعي.

4-     كلية الاثار.

5-     كلية الالسن.

6-     كلية التربية الفنية.

7-     كلية دار العلوم.

8-     كلية الفنون الجميلة.

9-     كلية الفنون التطبيقية.

لكن بالنسبة للطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية فسوف يتم قبول الطلاب والطالبات ببعض الكليات والمعاهد وذلك حسب رغبة الطالب او الطالبة في تحديد المنطقة الجغرافية “أ”، وهذه المنطقة هي التي يرغب الطالب او الطالبة أن تكون محل إقامته.
هذا ويوجد اسفل المقال صور من قرار مجلس الجامعات الخاص بعمليات تنسيق الثانوية العامة 2014 موزع على عده صفحات مرقمة اسفل الموضوع.

Author: Hosam Eldin Hassan‬‏

Google

 

تنسيق الثانوية العامة 2014 يطرح التوزيع الجغرافى للشهادات المعادلة - اخبار وطني
تنسيق الثانوية العامة 2014 , التوزيع الجغرافي تنسيق الثانوية العامة 2014 , الشهادات المعادلة تنسيق الثانوية العامة 2014
الصفحات ( 1 من 6 ): 1 23 ... 6التالي »
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد